x

الأسئلة الشائعة حول الخدمات المصرفية عبر الإنترنت للشركات

كيف يمكنني اختيار لغة التعاملات المصرفية عبر الإنترنت أو تغييرها؟

يمكنك تحديد لغتك  من صفحة تسجيل الدخول إلى الخدمات المصرفية عبر الإنترنت و أختيار اللغة العربية أو الإنجليزية

 

كيف يمكنني الاشتراك في خدمة الانترنت البنكي للشركات ؟

يتم الاشتراك في خدمة الانترنت البنكي للشركات من خلال زيارة المفوض بالتوقيع عن الشركة لأقرب فرع مع تحديد صلاحية الأشخاص المستخدمين (صلاحية استعلام ، صلاحية منفذ ، صلاحية مراجع) من قبل الشركة وفقا للسجل التجاري

منفذ: من يقوم بإنشاء المعاملة وانتظار المراجع للموافقة عليها

مراجع: هو المسؤول عن تنفيذ المعاملات باستخدام جهاز رموز الامان

 

كيف يمكنني مراجعة شروط وأحكام الخدمة المصرفية عبر الإنترنت؟

يمكن مراجعة الشروط والاحكام من خلال الرابط المتاح على صفحة تسجيل الدخول إلى الخدمات المصرفية عبر الإنترنت.

 

من أين يمكنني تتبع طلباتي المرسلة من خلال الخدمات المصرفية عبر الإنترنت؟

يمكن مراجعه الطلبات المرسلة من خلال الدخول على الانترنت البنكي ثم اختيار ) الخدمات ( ثم اختيار( متابعة الطلبات ) وهذا لمعرفة حالة الطلب المقدم من خلال الانترنت البنكي  

 

هل يمكنني تغيير اسم المستخدم أو كلمة المرور الخاصة بي قبل انتهاء الصلاحية؟

لكن يمكن تغيير كلمة المرور قبل إنتهاء الصلاحية وذلك من خلال الدخول على خدمة الانترنت البنكي ، ومن ثم الضغط على ( الحماية  ) ثم اختيار ( تغيير اعدادات الأمان ) ثم اختيار ( تغيير كلمة المرور ) 

 

هل يمكنني تغيير بيانات جهات الاتصال الشخصية الخاصة بي من خلال الانترنت البنكي؟

لا، يمكنك تغيير بيانات جهات الاتصال الشخصية من خلال زيارة أقرب فرع

إذا نسيت كلمة المرور الخاصة بي ، فماذا أفعل؟

يتم الضغط على نسيت كلمة السر.

يتم ادخال البيانات المطلوبة لإعادة تعيين كلمة السر ثم الإجابة على اسئلة الأمان الخاصة بك.

يتم ارسال رسالة نصية على الرقم المسجل في الخدمة والتى تحتوي على كود سري ( OTP ) لإعادة تعيين كلمة السر.

 

كيف يتم إعادة تعيين كلمة المرور في حالة ادخالها بشكل خاطئ لأكثر من مرة أو تم ايقاف الخدمة مؤقتا؟ ؟

يتعين علي المفوض بالتوقيع/المراجع بالاتصال بمركز الأتصال الهاتفي علي رقم 16668 وذلك لأعادة تعيين كلمة السر او اعادة تفعيل الخدمة.

كيف أجد حركة معاملات الحساب؟

الدخول علي خدمة الأنترنت البنكي ثم اختيار الحسابات مع تحديد الحساب و اختيار كشف حساب مفصل.

ماهو جهاز رموز الأمان ؟

هو جهاز يتيح لك القيام بمعاملاتك البنكية عبر الانترنت / الموبايل البنكي حيث يقوم الجهاز باستخراج الرقم السري المتغير OTP الذي يستخدم لمرة واحدة فقط للمصادقة على المعاملات من خلال الانترنت البنكي.  

 

كيف يمكنني تفعيل تطبيقSaib Hard Token ؟

يقوم المفوض بالتوقيع عن الشركة/المراجع بالاتصال مركز الاتصال وتعين كلمة السر الخاصة بجهاز رموز الامان الخاص به اول مره.

سيقوم الجهاز بإنشاء الرقم السري الذي سيتم استخدامه لمره واحدة فقط و يتم ادخاله في خدمة الانترنت البنكي للمصادقة على المعاملات و الطلبات في خانة تأكيد البيانات.

 

كيف يمكنني استخدام تطبيق  Saib Hard Token ؟

قم بالضغط على زر (OK) ضغطه مطولة

ثم قم بإدخال الرقم السري المكون من 4 أرقام

قم بالضغط على (OK) مرة اخرى ليقبل الرقم السري بنجاح

قم بالضغط على (1) ليظهر الرقم السري المتغير OTP لإستخدامه في المصادقة على المعاملات .

 

إذا تم طلب دفتر الشيكات من خلال الخدمات المصرفية عبر الإنترنت ، فهل سيتم خصم الرسوم من قبل البنك؟

نعم ، سيتم خصم مصاريف اصدار دفتر الشيكات طبقا لتعريفة المصاريف و العمولات المطبقة في البنك من حساب العميل.

 

كيف يتم تسليم دفتر الشيكات؟

من خلال تحديد فرع الاستلام من قبل العميل.

 

ما هي حدود التحويل بين الحسابات؟

لا يوجد حد أقصى للتحويل بين حسابات العميل.

 الحد الأقصى اليومي للتحويل إلى حسابات داخل البنك : 5,000,000  

الحد الأقصى اليومي للتحويل إلى حسابات خارج البنك بالعملة المحلية: 8,000,000 .

كيف يمكنني تتبع التحويلات المنفذة من خلال الانترنت البنكي؟  

بعد الدخول علي خدمة الأنترنت البنكي يتم اختيار "الخدمات" ثم اختيار "تاريخ عمليات الانترنت"

هل يمكنني إضافة عدد غير محدود من المستفيدين

نعم

 

هل هناك أي رسوم خاصة بالتحويلات؟

نعم ، يتم تطبيق المصاريف و العمولات وفقا لتعريفة المصاريف و العمولات للشركات.

هل يمكنني إصدار شهادة أو وديعة من خلال الخدمات المصرفية عبر الإنترنت؟

نعم يمكنك ذلك.

هل سيتم إصدار الوديعة في نفس يوم الطلب ؟

نعم سيتم إصدار الوديعة في نفس اليوم

هل يمكنني كسر الشهادة / الوديعه باستخدام الخدمات المصرفية عبر الإنترنت؟

لا ، يمكنك كسر الشهادة / الوديعة من خلال زيارة أقرب فرع.